أخبار عاجلة

بعد زيارة نائب الوزير.. تحذيرات حاسمة داخل صحة سوهاج ورسائل قوية لمديري الإدارات


أفادت مصادر بأن وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج عقد اجتماعًا مع مديري الإدارات الصحية التابعة للمديرية، أكد خلاله ضرورة رفع مستوى الأداء والانضباط، مشددًا على أن استمرار أي مسؤول في موقعه مرهون بتحقيق نتائج ملموسة، وذلك بالتزامن مع انتظار قرار وزارة الصحة بشأن تجديد تكليفه.

ويأتي ذلك عقب الزيارة الميدانية التي أجرتها الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان لشؤون السكان وتنمية الأسرة، لمحافظة سوهاج، والتي رصدت عددًا من الملاحظات والتجاوزات في بعض المنشآت الصحية.

وشملت الجولة تفقد المركز الطبي العام بالشهيد، حيث قررت نائب الوزير استبعاد مديرة المركز بسبب ما وصفته بالتقصير في أداء مهامها، كما أجرت اتصالًا هاتفيًا بإحدى السيدات الحوامل للاطمئنان على مستوى الخدمة المقدمة، مؤكدة أهمية المتابعة الدورية والتسجيل الدقيق للبيانات.

كما تابعت سير العمل داخل غرفة التطعيمات، ووجهت بتحسين آليات حفظ اللقاحات، وراجعت توافر الأدوية وطرق تخزينها، مع التشديد على رفع كفاءة المبنى وتطوير البنية التحتية بما يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية.

وتضمنت الجولة أيضًا تفقد غرف الطبيبات، وتنظيم الأسرة، ومتابعة الطفل، والمشورة الأسرية، حيث استمعت إلى عدد من المنتفعات وراجعت السجلات، مؤكدة أهمية تدريب الأطباء وأطقم التمريض على تقديم المشورة الصحية، وتعزيز التوعية الصحية والإنجابية للمقبلين على الزواج.

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !